استعراض حالات علاج الألم

استعراض حالات علاج الألم

استعراض بعض حالات علاج الألم باستخدام تقنيات علاج الألم التداخلي، وتوثيق تقديم الرعاية الطبية المتخصصة للمرضى بهدف تحسين جودة حياتهم وإنهاء آلامهم وتشمل:

  •  العلاج بتقنية التردد الحراري النابض وحقن جذور الأعصاب استخدم في الحالات المزمنة والحادة لمختلف أنواع الألم.
  • حقن فوق الجافية القطنية يستخدم كإجراء سريع وآمن لتخفيف الألم من القليل إلى المتوسط.
  • استخدام حقن جذور الأعصاب للتحكم في الألم الناتج عن الانزلاق الغضروفي، وتم الجمع بينه مع التردد الحراري لتخفيف الألم ومساعدة المرضى على أداء أنشطتهم اليومية.
  • تقنية التردد الحراري استخدمت لعلاج الصداع وألم العصب الخامس في الوجه بنجاح.
  • تطبيق تقنية التردد الحراري لعلاج الألم الناتج عن الانزلاق الغضروفي في الرقبة.
  • حقن جذور الأعصاب يستخدم كخيار للسيطرة على الألم المزمن الناتج عن الانزلاق الغضروفي.

علاج بتقنية التردد الحراري النابض وحقن جذور الاعصاب

علاج بتقنية التردد الحراري النابض وحقن جذور الاعصاب في الجهتين اليمنى واليسرى لمريض يعاني من الألم المزمن متوسط الشدة نتيجة انزلاق غضروفي بين الفقرة الرابعه والخامسه .Lumber Disc تم الإجراء كحالة يومية. وغادر المريض في نفس اليوم. والنتائج مرضية جدا.

حقن فوق الجافية القطنية

أحد الحلول السريعة للألم الحاد والمزمن في بعض حالات ألم الظهر💉 إجراء سريع يتم في خلال 5 إلى 10 دقائق وآمن وفعال، وقد يفيد في كثير من الحالات القليلة إلى متوسطة الشدة في الألم.

حقن جذور الاعصاب

حقن لجذور الاعصاب المتهيجة بمضادات الالتهاب ذات المفعول الموضعي طويل الأجل بتوجيه الأشعة.

إجراء التردد الحراري مع حقن جذور الاعصاب

علاج مريضه سيدة فاضلة كبيرة عمرا ومقاما تعاني من الم شديد ومزمن معيق للحركة مما أدى عدم قدرتها على ممارسة الأنشطة اليومية العادية. ترفض إجراء أي نوع من العمليات الجراحية. وبعد الفحص السريري ومطابقة صور الرنين المغناطيسي تبين انها تعاني من انحراف شديد في العمود الفقري Scoliosis وانزلاق غضروفي Multiple Discopathy متعدد من الفقرة الأولى إلى الخامسة القطنية. وكان إجراء التردد الحراري مع حقن جذور الاعصاب Radio-frequency Neuromedulation & Nerve Roots Steroid Injection هو أحد الخيارات المتاحة للسيطرة على الألم وتخفيف حدته ومساعدة المريضة على ممارسة بعض الأنشطة اليومية الأساسية. وبفضل الله كانت النتائج لها الأثر الجميل والرائع للمريضة ولنا.

إجراء التردد الحراري وحقن جذور الاعصاب مع حقن فوق الجافية العجزية

إجراء علاج الم تداخلي محدود لمريضه ثلاثينية تعاني من ألم مزمن أسفل الظهر يعيقها من ممارسة نشاطها اليومي نتيجة انزلاق غضروفي بين الفقرة الرابعه والخامسه القطنية والخامسه والعجزية الأولى. تم إجراء التردد الحراري النابض pulsed Radiofrequency neuromedulation وحقن مضادات الالتهاب ذات المفعول الموضعي طويل الأجل لجذور الاعصاب مع حقن فوق الجافية العجزية والجدير بالذكر ان الإجراء يتم بأجهزة وإبر خاصة للتردد الحراري وبتوجيه الأشعة والتخدير الموضعي ويتم التعامل معها كحالة يومية حيث لا تحتاج إلى المبيت في المستشفى.

التردد الحراري لعلاج ألم العصب الخامس

تم بحمد الله علاج مريضه تعاني من الصداع و ألم العصب الخامس في الوجه Trigeminal neuralgia. ومن الأعراض التي كانت تعاني منها نوبات مفاجئة وشديدة من الألم التي تستمر من ثواني إلى دقائق وفي أوقات مختلفة في اليوم و الألم على جانب واحد من الوجه فقط. وتم العلاج بتقنية التردد الحراري والنتائج مرضية جدا للمريض و إيجابية مما ساعدها على ممارسة نشاطها اليومي بدون ألم والحمد لله.

التردد الحراري النابض

التردد الحراري لمفصل الركبة

التردد الحراري لعلاج الم الرقبة الناتج عن الانزلاق الغضروفي

التردد الحراري لعلاج الم الرقبة الناتج عن الانزلاق الغضروفي الملامس للعصب. احد الإجراءات الجميلة والتي تعطي المريض نسبة تشافي عالية من الألم وتتم تحت التخدير الموضعي وبتوجيه الأشعة السينية. كحالة يومية ويغادر المريض في نفس اليوم والنتائج مرضية جدا.

تردد حراري للظفيرة العجزية

تردد حراري للضفيرة العجزية لعلاج الم اسفل الظهر مع المفصل الحرقفي. .Sacral plexus radiofrequency Neuromedulation and steroid injection

حقن فوق الجافية العنقية

حقن فوق الجافية العنقية بمضادات الالتهاب الستيرويدية ذات المفعول الموضعي طويل الأجل وتوجيه الأشعة لحالة تعاني من انزلاق غضروفي في الفقرات العنقية (الرقبة). خطوات مدروسة بعناية والنتائج الحمد لله مرضية وممتازة.

حقن جذور الاعصاب

حقن جذور الاعصاب قد يكون هو الخيار الأنسب لازالة الألم الناتج عن الانزلاق الغضروفي الملامس للعصب. ويكون مناسب في حالة تعذر العملية الجراحية لأي سبب، أو حتى ما بعد العمليات الجراحية واستمرار الألم. هذه الصورة من أشعة سينية x-ray guided لإجراء علاج ألم تداخلي لمريضه تعاني من انزلاق غضروفي بين الفقرة الرابعة والخامسة. وتم عمل الإجراء اللازم وخرجت المريضة في نفس اليوم إلى ممارسة حياتها الطبيعة اليومية.
قم باستشارة د. صالح عطية، اخصائي علاج الألم التداخلي

لتحصل على معلومات حول كيفية علاج الألم من خلال إحدى وسائل التواصل الموجودة في الأيقونة الدائرية على يمين الشاشة.

د. صالح عطية
ساهم بزيادة الوعي وانشر الموضوع
Facebook
WhatsApp
Telegram
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Email
هل تحتاج مساعدة؟
Scan the code
وسائل التواصل معنا