الوقاية من الالتهابات الفطرية عند النساء



  1. أكثري من أكل اللبن
    لقد وجد أن هذا النوع من الغذاء يحتوي على نوع من الخمائر التي تمنع نمو الفطريات مثل L ACIDOPHILLUS

  2. لا تكثري من أكل الحلوى
    أن الفطريات تعيش على السكر ، في دراسة أخيرة وجد بأن 90 % من النساء اللاتي امتنعن عن أكل الحلويات قد انخفضت لديهن حدة و تكرار الإصابة الفطرية .

  3. توقفي عن استعمال حبوب منع الحمل
    دلت الدراسات الأخيرة أن حبوب منع الحمل قد تؤدي إلى الإصابة بهذه الالتهابات وأن نسبة تزيد عن 80% من النساء قد اختفت لديهن إصابات الفطريات أو قلت ، لذلك يمكنك البحث عن وسيلة أخرى من وسائل منع الحمل .

  4. عدم الجماع الجنسي عند ظهور الأعراض الحادة
    في حالة ظهور الأعراض الحادة مثل الحكة والاحمرار والورم والألم تجنبي الجماع ، لأن الجماع يؤدي عدوى الجنس الآخر الذي لا يتأثر بهذه الإصابة ، ولكنه من الممكن أن ينقل إليك العدوى مرة أخرى بعد أن تكوني قد شفيت ، لذلك فأن العلاج يجب أن يشمل الزوج أيضا

  5. عقمي ملابسك الداخلية أو استبدليها
    لقد وجد بأن الفطريات لا تختفي بالغسل العادي للملابس ، لذلك لا بد من غلي الملابس لفترة كافية للقضاء على الفطريات ، أو استبدال الملابس بأخرى جديدة ، يمكن للفطريات أن تموت في الحالات التالية فقط

    • الغلي

    • استعمال محاليل قصر الألوان التي تحتوي على الكلور

    • الكي على البخار

  6. تجنبي استعمال المواد الكيميائية على المناطق الحساسة
    أن المواد الكيميائية مثل " الدوش ، الرغوة المعطرة ، رغوة الحمام ، الصابون المعطر ، ومزيلات العرق ، والحفائظ المعطرة " قد تحدث حساسية والتي بدورها تزيد من ظهور الإصابات الفطرية ، وكذلك تجنبي استعمال الورق الصحي والمعطر على المناطق الحساسة .

  7. قوي من جهازك المناعي الذاتي
    تزداد الالتهابات الفطرية عند النساء اللاتي يشكين من ضعف جهازهن المناعي الذاتي ، أن التغذية الجيدة ، التمارين الرياضية ، وقف التدخين ، وتناول الفيتامينات والمعادن يوميا ، تساعد على تقوية جهاز المناعة الذاتي .

  8. تجنبي استخدام المضادات الحيوية والكورتيزون حيثما أمكن
    أن استخدام الكورتيزون سواء موضعيا أو فمويا يساعد بكثرة على الإصابة بالفطريات ، وكذلك بعض المضادات الحيوية التي قد تقضي على البكتيريا النافعة في الجسم ، لذلك لا تأخذي أي من هذه الأدوية في الحالات الخفيفة من نزلات البرد والرشح

في النهاية ترجو صيـــدليــة الأديــب، بأن نكون قد وفقنا بتقديم هذه النصائح لك سيدتي و آنستي. ولك منا أحلى أمنيات الصحة والعافية.


Updated: 02-09-2017




مواضيع في موقع صحة قد تهمك