الوقاية من الالتهابات الفطرية عند النساء

صيدلية الأديب
الأردن ، عمان ، القويسمة ، بجانب بنك الإسكان

سـيدتي ، آنستي

إذا كنت تشكين من التهابات فطرية متكررة ، فأنت لست وحدك ، هناك سبع ملايين امرأة في الولايات المتحدة وحدها تشكي كل منهن من ذلك إذا كنت حاملا فأنت معرضة ضعف غيرك للإصابة بهذه الالتهابات. إذا كان هذا الوضع يقلقك وكانت هذه مشكلتك، فيسـر صيـــدليـــة الأديـــب أن تقدم لك سيدتي ، آنستي :

هذه النصائح للوقاية من الالتهابات الفطرية ، وكذلك للمساعدة على علاجها.



  1. ارتداء ملابس داخلية قطنية فضفاضة 
    لقد دلت الدراسات التي أجريت مؤخرا بأن الملابس الداخلية القطنية الفضفاضة تقي الإصابة الالتهابات الفطرية . قد تكونين تستعملين ملابس قطنية ، ألا أن هذه الملابس الضيقة تحتفظ بالرطوبة مما يجعل المكان رطبا حارا ، وهذا هو انسب بيئة لحياة و نمو الفطريات . بل على العكس من ذلك فأن الملابس الفضفاضة تمكن من التهوية الجيدة ، وتقلل من نمو الفطريات .

  2. تجنبي ارتداء الكالون
    أن ارتداء الكالون يؤدي أيضا إلى الاحتفاظ بالرطوبة و خلق جو مناسب لنمو الفطريات وعلى عكس ارتداء الشرابات الطويلة أو القصيرة ، والتي غالبا ما تناسب معظم النساء .

  3. عدم ارتداء ملابس داخلية للحوض حيثما أمكن ذلك
    إذا سنحت لك الفرصة بعدم ارتداء "الكلوت " فاغتنميها ، فمثلا يمكنك ارتداء قميص النوم ليلا ، أو في أوقات تواجدك في البيت وحدك يمكنك عدم ارتداء الكلوت .

  4. تجنبي ارتداء البنطال وخاصة الضيق منها
    من شأن البنطال الضيق أن يؤدي إلى خلق بيئة مناسبة لنمو الفطريات بسبب احتفاظه بالرطوبة ، يمكنك ارتداء التنورة مثلا ، وإذا كان لا بد من ارتداء البنطال فحاولي لبس البنطال فضفاضا ممرا للهواء مثل ملابس الرياضة مثلا .

  5. امسحي من الأمام إلى الخلف عند التبول أو التبرز
    عند الشطف من البول أو البراز امسحي المنطقة من الأمام إلى الخلف وليس العكس ، لأن المسح من الخلف إلى الأمام قد يؤدي إلى عدوى جديدة بفطريات من الخلف عند إحضارها إلى الأمام .

  6. تجنبي الجلوس على مقاعد من النايلون أو VINYL
    أن المقاعد المصنوعة من الجلد أو VINYL ، مثل مقاعد السيارات الجلدية ، تساعد على التعرق ، لذلك ينصح بوضع قطعة قماش أو ( حرام ) على مثل هذه المقاعد قبل الجلوس عليها .

  7. الاستحمام بالبانيو بدلا من الدش
    أن الجلوس في البانيو يساعد على التخلص من الفطريات ، وكذلك استخدام ليفة مصنوعة من القماش في تنظيف المنطقة الأمامية من الحوض والانتباه إلى عدم استعمال الصابون على قطعة القماش ، حيث دلت التجارب الأخيرة على أن الصابون يزيل البكتيريا النافعة في ذلك المكان ليحل مكانها فطريات ضارة ، إضافة إلى الحقيقة العلمية الواضحة بأن الصابون ليس له أي تأثير ضار على الفطريات .

  8. تجفيف منطقة المهبل جيدا بعد الاستحمام أو السباحة
    لقد وجد بأن الجفاف وسط غير ملائم لنمو الفطريات ، لذا من الأفضل المحافظة على نظافة هذه المنطقة الحساسة من الشعر ، وكذلك تجفيفها بشكل جيد حتى وأن احتاج الأمر إلى استعمال السشوار.


Updated: 02-09-2017




الصفحة التالية

صفحة البداية

الصفحة السابقة

تالي

البداية

سابق

مواضيع في موقع صحة قد تهمك

للأعلى