تشخيص الانغلاف المعوي

يتم تأكيد تشخيص الإصابة بالانغلاف المعوي عن طريق

الكشف الطبي:
يتوقع الطبيب الإصابة بالانغلاف المعوي أو نوع آخر من الانسداد المعوي عند اكتشاف وجود كتلة في بطن الطفل بالكشف الطبي، مع معاناة الطفل من الألم المتقطع أو البُكاء الشديد.

اختبارات معملية:
قد يطلب الطبيب طفلك القيام ببعض اختبارات الدم والبول. وكذلك اختبار الدم الخفي في البراز fecal occult blood test الذي يتحقق عن وجود الدم في البراز.

أشعة على البطن:
 صورة بالأشعة السينية للانغلاف المعوي
يتم عمل أشعة على البطن باستخدام الموجات فوق الصوتية أو الأشعة السينية أو الأشعة المقطعية والتي تكشف عن الانسداد المعوي بسبب انغلاف الأمعاء، و أيضا قد تكشف تلك الأشعة وجود تمزق (ثقب) في الأمعاء.

حقنة الهواء أو الباريوم الشرجية:
 حقنة الهواء أو الباريوم الشرجية
حقنة الباريوم الشرجية barium enema هي عبارة عن أشعة سينية للقولون يتم عملها بعد حقن الباريوم.
يقوم الطبيب باستخدام الهواء أولا أو استخدام الباريوم عند الضرورة. ويتم إدخال الهواء أو سائل الباريوم إلى القولون من خلال المستقيم. وذلك يجعل صور الأشعة السينية أكثر وضوحا، و في بعض الأحيان تؤدي حقنة الباريوم الشرجية وحدها إلى إصلاح الانغلاف المعوي دون الحاجة إلى مزيد من العلاج، ويجب التأكيد أنه لا يمكن استخدام حقنة الباريوم الشرجية في حالة وجود تمزق في الأمعاء.

 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 29-08-2017

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites