نصائح عملية مفيدة لأمهات التوائم

هناك عدة نصائح عملية مفيدة لأمهات التوائم

  • يستحسن تحضير الرضعات الصناعية اللازمة لكل يوم مسبقا في عدة زجاجات و حفظها في الثلاجة و ذلك حتى لا تنشغل الأم في إعدادها و تضيع الوقت بينما الطفل لا يكف عن البكاء، و طبعا يجب مراعاة تدفئتها قليلا و وضعها في حمام مائي قبل إعطائها للطفل في كل مرة.

  • يستحسن الانتقال للتغذية المختلطة مبكرا حتى تخف متاعب الإرضاع باللبن و حتى يعتاد التوائم على الأكل بالملعقة أو استعمال الكوب كما يجب تشجيعهما على الاعتماد على أنفسهما في تناول الطعام.

  • يجب إضافة الفيتامينات و نقط الحديد إلى التوائم بكميات أكبر من التي تعطى للطفل العادي لأنهما يحتاجان أليها بشكل أكثر بسبب ما حدث من توزيع لتلك العناصر على اثنين بدلا من واحد أثناء وجودهما في رحم الأم.

  • بسبب صغر حجمهما فقد يظلان فترة أطول يستيقظان في الليل لتناول الرضعات و تعويض ما فاتهما نهارا، و هنا تعطى الرضعة لمن استيقظ ثم يوقظ الآخر لإرضاعه دون انتظار أن يستيقظ وحده و إلا عجزت الأم إلى الخلود إلى الراحة طول الليل، إذا هي انتظرت كل واحد بدوره و من المستحسن تبادل النوبات الليلة بين الأم و الأب حتى ينال كل منهما قسطا معقولا من الراحة و يستطيعان مواصلة مشوارهم مع التوائم.  

 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 29-08-2017

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites