ربط الفكين لإنقاص الوزن... ضارة للصحة

Jaw wiring for weight Loss...not healthy

الدكتور محيي الدين عمر لبنية - استشاري تغذية بمستشفى الملك فهد  - بالمدينة المنورة

ربط الفكين لإنقاص الوزن... ضارة للصحة Jaw wiring for weight Loss...not healthy

يذهب بعض زائدي الوزن الذين لا يقاومون إغراء تناول ألوان الطعام ولديهم شهية زائدة لتناول ما لذ وطاب من الأغذية إلى طبيب الأسنان لربط فكي الأسنان داخل أفواههم بسلك خاص بشكل لا يسمح لهم بتناول الأغذية العادية وإنما الحصول على السوائل الغذائية فقط في طعامهم كالحليب واللبن الرائب و عصير الفواكه والخضراوات وسواها لفترة شهر أو أكثر لمساعدتهم في تقييد كميات ما يتناولونه من طعام , وبلا شك لا يفيد ربط الفكين في إنقاص وزن البدين إذا لم تفرض قيود غذائية على كميات ما يحصل عليه من السعرات الحرارية من السوائل التي يحصل عليها في طعامه اليومي .

ربط الفكين لإنقاص الوزن... ضارة للصحة Jaw wiring for weight Loss...not healthy ربط الفكين لإنقاص الوزن... ضارة للصحة Jaw wiring for weight Loss...not healthy

ربط الفكين - منظر جانبي

ربط الفكين - منظر أمامي

وتسبب هذه الطريقة الخاطئة لإنقاص الوزن حدوث مضاعفات صحية لمستعملها تشمل ما يلي :

  • عدم حصول البدين على مقادير كافية من الألياف الغذائية الموجودة بوفرة في الخضراوات الورقية وبذور البقول وقشور الفواكه فتزداد فرص شكواه من حالة الإمساك .

  • يؤدي عدم إمكانية استعمال فرشاة الأسنان لتنظيف الفم بسهولة بعد تناول الأغذية السائلة إلى زيادة فرص حدوث النخر وخروج رائحة غير مستحبة من تخمر بقايا الطعام داخل الفم .

  • لا تخلو هذه الطريقة من شعور مستعملها بالإزعاج نتيجة ربط فكيه .


Updated: 18-07-2012

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites