الاكتئاب بعد الولادة Postpartum Depression

 نحو 10 - 15% من السيدات يحدث لهن اكتئاب شديد بعد الولادة
نسبة من السيدات تصل إلى 85% يحدث لهن نوع من اضطراب المزاج أثناء الفترة بعد الولادة, وعند غالبية السيدات تكون الأعراض بسيطة نسبيا ومع ذلك فإن نحو 10–15% من السيدات تعانين من اكتئاب شديد وأكثر استمرار, ونحو 0.1 –0.2% من السيدات تعانين من ذهان ما بعد الولادة postpartum psychosis , والمرض النفسي بعد الولادة كان ينظر له من البداية كمجموعة من الاضطرابات المرتبطة بالحمل والولادة ولذلك فهو من ناحية التشخيص كان يعتبر منفصل عن الأنواع الأخرى من الأمراض النفسية, ولكن الأدلة الأكثر حداثة تقترح اعتبار المرض النفسي بعد الولادة من الناحية العملية غير منفصل عن الاضطرابات النفسية التي تحدث في فترات أخرى غير الفترة بعد الحمل من حياة السيدات.


وبالرغم من توفر علاجات دوائية وغير دوائية فإن كلا من المرضى ومقدمي الرعاية الصحية كثيرا ما يغفلون اكتئاب ما بعد الولادة, وحالات اكتئاب بعد الولادة التي لا يتم علاجها تجعل كلا من الأم والرضيع معرضين لمخاطر كما تكون هذه الحالات مصحوبة بتأثيرات على نمو الطفل وسلوكياته في المدى الطويل, ولذلك فإن الفحص المناسب والتعرف السريع على اكتئاب ما بعد الولادة وإعطاء العلاج هي أشياء ضرورية لكل من الأم والرضيع.

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 18-07-2012

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites