كيفية استخدام الترامادول

عادة يتم أخذ الترامادول كل 4-6 ساعات حسب الحاجة لتخفيف الألم. ويمكن تناول الترامادول مع أو بدون الطعام.
وفي حالة الشعور بالغثيان بعد تناول الترامادول فالأفضل أن يتم تناوله مع الطعام للإقلال من الشعور بالغثيان، أيضا للإقلال من الغثيان يُنصح بالاستلقاء لمدة 1-2 ساعة مع تجنب كثرة الحركة للرأس.

الأقراص المتفتتة فمويا:
في حالة استخدام الأقراص المتفتتة فمويا (التي تذوب في الفم) يجب التأكد من جفاف اليدين قبل الإمساك بالقرص، ولا يتم تكسير، سحق، أو مضغ القرص. ويتم وضع القرص في الفم ليذوب سريعا بالفم. بعد أن يذوب القرص بالفم تماما يتم ابتلاع رشفة من الماء.

الأقراص الممتدة الإفراز:
يتم ابتلاع الأقراص الممتدة الإفراز مع الماء، ولا يتم تكسير، سحق، أو مضغ القرص.

تجنب الآثار الجانبية:
يتم تحديد جرعه الدواء تبعا للحالة الصحية للمريض ومدى الاستجابة للعلاج. ويجب التأكيد على عدم زيادة الجرعة، أخذ الدواء بشكل متكرر، أو لفترة أطول مما وصف الطبيب.

للحد من المخاطر والآثار الجانبية للترامادول قد يبدأ الطبيب الدواء بجرعة صغيرة ثم يتم زيادتها تدريجيا. ويجب إتباع تعليمات الطبيب بدقة.

الجرعة القصوى الموصى بها هي 400 ملليغرام في اليوم. وفي كبار السن الأكبر من 75 عاما تكون الجرعة القصوى الموصى بها هي 300 ملليغرام في اليوم.

ردود فعل الانسحاب withdrawal reactions:
قد يسبب الترامادول ردود فعل الانسحاب عند التوقف المفاجئ عن استخدامه خاصة إذا كان يستخدم بانتظام لفترة طويلة أو بجرعات عالية.

تشمل أعراض الانسحاب

  • الأرق.

  • تدميع العين.

  • سيلان الأنف.

  • الغثيان.

  • التعرق.

  • آلام العضلات.

يجب إبلاغ الطبيب عن أي ردود فعل الانسحاب على الفور. ولمنع ردود فعل الانسحاب يوصي الطبيب بتقليل الجرعة تدريجيا.
 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 29-08-2017

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites