كيفية استخدام البروبنسيد

يؤخذ البروبنسيد مع الطعام. وإذا تسبب في اضطرابات المعدة بالرغم من أخذه مع الطعام يمكن أن يؤخذ دواء مضاد للحموضة. وإذا استمرت اضطرابات المعدة (الغثيان، والتقيؤ، أو فقدان الشهية) يجب التوجه للطبيب.

حالات النقرس:
للوقاية من النقرس يتم تناول البروبنسيد عن طريق الفم عادة مرتين يوميا مع الطعام أو مع مضادات الحموضة للحد من اضطرابات المعدة.

ينصح بشرب كوب كامل من الماء مع كل جرعة، وعلى الأقل 8 أكواب أخرى خلال اليوم أثناء استخدام البروبنسيد لمنع الإصابة بحصوات الكلى.
 ينصح بشرب كوب كامل من الماء مع كل جرعة من البروبنسيد
في الحالات الممنوعة من شرب كميات كبيرة من الماء يجب استشارة الطبيب. فقد ينصح الطبيب في تلك الحالة بطرق لخفض الحموضة في البول (على سبيل المثال تجنب الكميات الكبيرة من حامض الإسكوربيك - فيتامين جـ C) لمنع حصوات الكلى. وقد يصف الطبيب بعض الأدوية مثل بيكربونات الصوديوم، السيترات) لجعل البول أقل حامضية.

يجب عدم البدء في تناول البروبنسيد خلال النوبات الحادة المفاجئة الشديدة للنقرس. يجب الانتظار حتى انتهاء النوبة الحادة للمرض قبل البدء في هذا الدواء.

قد يواجه المريض زيادة في عدد نوبات النقرس الحادة لعدة أشهر بعد بدء استخدام البروبنسيد في حين أن الجسم يزيل الكميات الزائدة من حمض اليوريك.

في حالة الإصابة بنوبة حادة للنقرس أثناء تناول البروبنسيد يستمر المريض في استخدام الدواء بجانب الأدوية الخاصة بالتخلص من آلام النقرس.

البروبنسيد لا يعتبر مسكن للآلام. لتخفيف الألم الناتج عن النقرس يجب الاستمرار في تناول الأدوية التي يصفها الطبيب للتخلص من ألم نوبات النقرس مثل كولشيسين colchicine، ايبوبروفين ibuprofen، إندوميثاسين indomethacin تبعا لتوجيهات الطبيب.

زيادة فعالية المضادات الحيوية:
في حالة استخدام البروبنسيد لرفع مستوى المضادات الحيوية في الجسم يجب إتباع توجيهات الطبيب متى يتم اخذ المضادات الحيوية ومتى يتم أخذ البروبنسيد. يجب استخدام البروبنسيد بشكل منتظم للحصول على أفضل استفادة منه.
 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 29-08-2017

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites