الأعراض الجانبية للميترونيدازول

تتضمن الأعراض الجانبية للميترونيدازول

  • دوخة، صداع، إسهال، غثيان، آلام في المعدة، فقدان الشهية، الإمساك، تغيرات في حاسة التذوق، جفاف الفم، طعم معدني بالفم. في حالة استمرار تلك الأعراض أو تفاقمها يجب إبلاغ الطبيب.

  • قد يتسبب الميترونيدازول في تغير لون البول فيصبح داكنا. وهذا التغير لا يدعو للقلق.

  • إذا استمر جفاف الفم لأكثر من أسبوعين فيجب التوجه للطبيب. استمرار جفاف الفم قد يزيد من فرصة الإصابة بأمراض الأسنان بما في ذلك تسوس الأسنان وأمراض اللثة، والالتهابات الفطرية بالفم.

التوجه للطبيب
يجب الاتصال بالطبيب في حالة ظهور أي من تلك الأعراض الجانية النادرة الحدوث: التشنجات، التغيرات المزاجية والعقلية مثل الارتباك، خدر وتنميل في اليدين والقدمين، ألم أثناء التبول.

يجب التوجه للطبيب في حالة ظهور أي من تلك الآثار الجانبية النادرة ولكنها خطيرة: ألم في العين، صداع شديد ومستمر، تغيرات مفاجئة في الرؤية، ألم الرقبة، التهاب الحلق، حمى مستمرة، نزيف وظهور كدمات بالجسم، آلام حادة في المعدة، غثيان وقيء مستمر.

استخدام هذا الدواء لفترات طويلة أو بصورة متكررة قد يتسبب في الإصابة بالتهابات فطرية في الفم أو التهابات مهبلية فطرية. لذلك يجب الاتصال بالطبيب في حالة ملاحظة بقع بيضاء في بالفم، أو تغير في الإفرازات المهبلية.

الارتكاس التحسسي
نادرا ما يحدث رد فعل الحساسية (الارتكاس التحسسي) allergic reaction عند استخدام الميترونيدازول والذي يتطلب التوجه فورا للطبيب.
 الارتكاس التحسسي
أعراض الارتكاس التحسسي هي: طفح جلدي، حكة، تورم (خاصة في الحلق، الوجه، اللسان)، الدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.
 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 29-08-2017

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites