الأعراض الجانبية لليفوثيروكسين

العديد ممن يستخدمون هذا الدواء لا يعانون من أي آثار جانبية خطيرة. قد يحدث تساقط الشعر خلال الأشهر القليلة الأولى من العلاج. وعادة يكون هذا التأثير مؤقتا. وإذا استمرت هذا التأثير أو تفاقم يجب إخبار الطبيب.

من الأعراض الجانبية الخطيرة برغم أنها نادرة الحدوث هي ارتفاع مستويات هرمون الغدة الدرقية. وتشمل أعراضه: زيادة التعرق، الحساسية الزائدة للحرارة، التغيرات العقلية والمزاجية (مثل العصبية، تقلب المزاج)، التعب، الإسهال، الارتعاش، الصداع، ضيق التنفس.

يجب التوجه للطبيب على الفور في حالة ظهور أي من هذه الآثار الجانبية النادرة ولكنها خطيرة من ارتفاع مستويات هرمون الغدة الدرقية، وتشمل: ألم الصدر، سرعة أو عدم انتظام ضربات القلب، تورم اليدين أو الكاحلين أو القدم، التشنجات.

نادرا ما يحدث رد فعل الحساسية (الارتكاس التحسسي) allergic reaction عند استخدام ليفوثيروكسين والذي يتطلب التوجه فورا للطبيب.
 الارتكاس التحسسي
أعراض الارتكاس التحسسي هي: طفح جلدي، حكة، تورم (خاصة في الحلق، الوجه، اللسان)، الدوخة الشديدة، صعوبة التنفس.
 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 29-08-2017

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites