كيفية استخدام ليفوثيروكسين

الأفضل أن يتم أخذ ليفوثيروكسين على معدة فارغة مع كوب كامل من الماء قبل تناول وجبة الإفطار بـ 30 دقيقة إلى ساعة. وعادة يكون مرة واحدة يوميا.
 تناول الأقراص مع كوب من الماء قبل الإفطار بساعة
قد يستغرق ظهور نتائج الدواء عدة أسابيع. ويجب استخدام ليفوثيروكسين بشكل منتظم من أجل الحصول على الاستفادة منه.

يتم ابتلاع الكبسولة كاملة ولا يتم تكسير، سحق، أو مضغ الكبسولة. ويمكن للذين لا يستطيعون ابتلاع الكبسولة كاملة (مثل الرضع أو الأطفال الصغار) استخدام شكل الأقراص من الدواء. يتم سحق قرص وخلطه في 1-2 ملعقة صغيرة (5-10 مل) من الماء، وإعطاءه للطفل باستخدام ملعقة أو قطارة فورا.

يتم تحديد جرعه الدواء على أساس السن، الوزن، الحالة الطبية، نتائج الفحص المخبري، والاستجابة للعلاج. ويجب عدم التوقف عن تناول الدواء أو تغيير الجرعة دون استشارة الطبيب أولا. عادة يتم أخذ العلاج البديل عن هرمون الغدة الدرقية مدى الحياة.

الألياف الغذائية وفول الصويا (حليب الأطفال الذي يحتوي على الصويا)، أو الجوز قد يؤثر على امتصاص هذا الدواء من الجسم. لذلك يفضل تناول الدواء في وقت بعيدا عن وقت تناول هذه الأطعمة.

تشمل أعراض انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية: التعب، آلام العضلات، الإمساك، جفاف الجلد، زيادة الوزن، بطء ضربات القلب، أو زيادة الحساسية للبرد. يجب إخبار الطبيب إذا استمرت تلك الأعراض أو تفاقمت بعد عدة أسابيع من أخذ هذا الدواء.
 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 29-08-2017

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites