الاحتياطات والتداخلات الدوائية

قبل استخدام الإيبوبروفين

  • يجب إخبار الطبيب إذا كان المريض يعاني من حساسية من الأسبرين، الإيبوبروفين، أو مضادات الالتهابات الأخرى مثل كيتوبروفين ketoprofen أو نابروكسين naproxen أو أي أدوية أخرى.

  • يجب إخبار الطبيب بالتاريخ الطبي للمريض خاصة الربو، اضطرابات الدم، الزوائد الأنفية، أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الكلى، أمراض الكبد، والمشاكل المعوية مثل النزيف أو القرحة.

  • يجب إخبار الطبيب في حالة تناول أي أدوية، فيتامينات، مكملات غذائية، أو منتجات عشبية.

التداخلات الدوائية
 التداخلات الدوائية
يجب إخبار الطبيب عن الأدوية التي يتناولها المريض لمنع أي تداخلات دوائية أو زيادة التعرض لمخاطر الأعراض الجانبية للدواء.


مثال تلك الأدوية:
أدوية مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين ACE مثل كابتوبريل captopril، إنالابريل enalapril، راميبريل ramipril، مُدرات البول diuretics، الليثيوم lithium ، والميثوتريكسيت methotrexate. قد يحتاج الطبيب إلى تغيير جرعات الأدوية أو المراقبة بعناية لأي آثار جانبية.

الأطفال:
في حالة إعطاء الإيبوبروفين للطفل يجب إخبار الطبيب في حالة عدم شرب الطفل للسوائل أو فقد كمية كبيرة من السوائل نتيجة القيء المتكرر أو الإسهال.

الحمل والرضاعة:
 الحمل والرضاعة الطبيعية
يجب إخبار الطبيب في حالات الحمل خاصة في الأشهر القليلة الأولى والأخيرة من الحمل (الثلث الأول والثلث الأخير من الحمل). حيث يصل الإيبوبروفين إلى حليب الثدي، لكن غالبا لا يتسبب في أي ضرر للطفل الرضيع.

العمليات الجراحية:
يجب إخبار الطبيب عن تناول الإيبوبروفين في حالة القيام بعملية جراحية، بما في ذلك جراحة الأسنان.


حالات خاصة:
بيلة الفينيل كيتون phenylketonuria:
بيلة الفينيل كيتون PKU هو مرض خلقي يتسبب في التخلف العقلي إذا لم يُتبع نظام غذائي معين. في حالة الإصابة بهذا المرض يجب إخبار الطبيب قبل أخذ الإيبوبروفين لأن بعض أنواع الإيبوبروفين المُحلاة تحتوي على الأسبارتام aspartame، وهو مصدرا للفينيل ألانين phenylalanine.
 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 29-08-2017

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites