التداخلات الدوائية والأموكسيسيلين

 التداخلات الدوائية والأموكسيسيلين
تأثير بعض العقاقير قد يتغير عند تناول أدوية أخرى أو بعض المنتجات العشبية في نفس الوقت. فقد يتسبب ذلك في زيادة نسبة خطورة التعرض للآثار الجانبية للأدوية، أو قد يتسبب في إعاقة عمل الدواء بشكل صحيح. لذلك يجب قبل استخدام الأموكسيسيلين إخبار الطبيب عن كل المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية، الفيتامينات، والمنتجات العشبية). فقد يحتاج الطبيب لإيقاف أو تغيير جرعة الأدوية الأخرى.

بعض الأدوية التي قد تتفاعل مع الأموكسيسيلين تشمل:

اللقاحات البكتيرية الحية live bacterial vaccines، والميثوتركسات methotrexate.

البروبنيسيد probenecid:
البروبنيسيد يبطئ من إزالة الأموكسيسيلين من الجسم، مما تسبب في ارتفاع مستوى الأموكسيسيلين في مجرى الدم، لذلك يجب إخبار الطبيب في حالة تناول البروبنسيد.

وسائل منع الحمل الهرمونية:
بعض المضادات الحيوية مثل الريفامبيسين rifamycin تقلل من فاعلية وسائل منع الحمل الهرمونية مثل أقراص منع الحمل. لذلك قبل استخدام الأموكسيسيلين يجب التأكد من الطبيب إذا كان هناك حاجة لاستخدام وسائل إضافية لمنع الحمل مثل الوسائل الموضعية لمنع الحمل.

اختبار السكر في البول:
 اختبار السكر في البول
قد يسبب الأموكسيسيلين نتائج إيجابية كاذبة مع بعض اختبارات السكر في البول (من نوع كبريتات نحاسي cupric sulfate-type). وأيضا قد يؤثر الأموكسيسيلين على نتائج بعض الفحوصات المخبرية. لذلك يجب التأكيد على إخبار الطبيب عند استخدام الأموكسيسيلين.
 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 29-08-2017

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites