التهاب المخ والنخاع المنتشر الحاد

Acute Disseminated Encephalomyelitis

التهاب المخ والنخاع المنتشر الحاد
التهاب المخ والنخاع المنتشر الحاد هو حالة التهابية يحدث فيها إزالة للميالين inflammatory demyelinating condition وهي تشابه من الناحية المرضية والسريرية التصلب العصبي المتعدد, وفي معظم الحالات فإن التهاب المخ والنخاع المنتشر الحاد وحالات التصلب العصبي المتعدد يمكن تمييزها بسهولة في حالة حدوثها عند الأطفال على أساس المظاهر السريرية ونتائج الفحوص المعملية, وتوجد أهمية للمتابعة حيث أن بعض الحالات التي يتم تشخيصها في البداية كالتهاب المخ والنخاع المنتشر الحاد يتم تشخيصها في النهاية ضمن حالات التصلب العصبي المتعدد.


والتصلب العصبي المتعدد هو حالة مزمنة تصيب عادة البالغين الصغار ولها فترات نشاط وفترات كمون, بينما يكون التهاب المخ والنخاع المنتشر الحاد مرض أحادى الطور ويصيب الأطفال عادة قبل البلوغ, وأيضا يرجح وجود الجلوبيولينات المناعية بالسائل المخي الشوكي في حالات التصلب العصبي المتعدد بينما يكون وجودها أقل في حالات التهاب المخ والنخاع المنتشر الحاد, كما تكون بداية حدوث التهاب المخ والنخاع المنتشر الحاد في أعقاب عدوى تسبب ارتفاع بحرارة الجسم أو تطعيم مع وجود علامات مرضية واضحة والتهاب للمخ بدرجات متفاوتة, بينما تكون هذه السمات غير شائعة في حالات التصلب العصبي المتعدد.

 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 07-08-2012

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites