ارتجاع الصمام الأورطي

aortic regurgitation

 ارتجاع الصمام الأورطي
ارتجاع الصمام الأورطي هو تدفق غير طبيعي رجعي للدم من خلال الصمام الأورطي أثناء انبساط القلب, وقد يكون ارتجاع الصمام الأورطي نتيجة مرض بالصمام الأورطي أو بجذر الشريان الأورطي aortic root, والشذوذات بالصمام التي يمكن أن ينشأ عنها ارتجاع الصمام الأورطي تشمل الصمام الأورطي ثنائي الشرف bicuspid aortic valve (أكثر الأسباب الخلقية شيوعا) والحمى الروماتزمية, أو عدوى التهاب شغاف القلب, أو أمراض الكولاجين بالأوعية الدموية, أو مرض تنكسي degenerative بالصمام الأورطي.


والشذوذات بالأورطي الصاعد - في غياب وجود مرض بالصمام الأورطي – قد تسبب أيضا ارتجاع بالصمام الأورطي كما قد يحدث بسبب فرط ضغط الدم الغير منضبط منذ فترة طويلة, ومتلازمة مارافان, وتمدد الأورطي مجهول السبب, والنخر الكيسي للغلالة الوسطانية cystic medial necrosis, وتمدد وتوسع الأورطي الشيخوخي, والتهاب الأورطي الزهري syphilitic aortitis, والتهاب الشريان ذو الخلايا العملاقة giant cell arteritis, والتهاب شرايين تاكاياسو Takayasu arteritis, والتهاب الفقار المقسط, ومرض ويبل Whipple disease, وغيرها من اعتلالات المفاصل الفقرية spondyloarthropathies.

 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 18-12-2012

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites