الأسئلة والإجابات

1-5 6-10 11-15 16-20 21-25 26-30 31-35 36-40 41-45
 

صفحة تالية Next page 7 صفحة سابقة Pervious page

عيادة المسالك البولية والتناسلية Urology clinic
س 31

لدي أول مولود يشتكي من طول الكليه اليمنى والحالب الأيمن طويل ومتعرج فهل في ذلك أي مشكله وما أسباب طول الحالب وما السلبيات في طوله وطرق علاجها (أم الأمير)

ج  أجاب د. علي حلمي

المعلومات المذكورة غير كافية ولكن طول الكلية والحالب وتعرجه في هذا السن لابد وأنه لسبب خلقي وربما كانت الكلية من النوع الذي نسميه حدوة الحصان ، ولا أثر لذلك على وظيفة الكلية ، لكن لابد من متابعة الحالة حتى إن بدى أنها ستتأثر من جراء التواء الحالب يمكن التدخل المبكر جراحيا وفيما عدى ذلك فلا خوف
 

س 32

قد عملت عملية الدوالي وعملية عن اتفاخ الخصية و مازال عندي الانتفاخ في الخصية ؟ أرجوا ارشادي كيف العلاج منها و بتفصيل ؟ (بو نور)

ج  أجاب د. علي حلمي

إذا كانت عملية الدوالي أجريت من البطن من أجل زيادة الحيوانات المنوية أو تحسين حيويتها فأحد خصائصها أو ما يعتبر عيبا من وجهة نظر المريض هو عدم تأثر الشكل الأول للخصيتين بعدها ، بما يدع مجالا خاطئا للشك بأن العملية لم تنجح .
 

س 33

انا شاب عمري 20 سنة ،الطول 156سم والوزن 49 ، أعاني من خروج مادة شفافة لزجة بعد الأثارة الجنسية ، وتخرج الكمية المتبقية من هذه المادة بعد التبول، مما يجعلني أقوم بالاغتسال أكثر من مرة هل هذه المادة تعتبر (مني) ، وما هي أسباب تلك الحالة... أرجو سرعة الرد وشكرا على هذا الموقع الرائع (سالم)

ج  أجاب د. علي حلمي

المادة التي تخرج منك عند الإثارة ودون شعور تسمى مذي وهو جزء من المني (أي من سائل البروستاتا) وهي شيء طبيعي خاصة لمن في سنك ولا خوف منها . فقط أنصحك بتجنب تلك الاستثارة بلجوئك للمارسة الرياضة
 

س 34

اود ان أشكركم على هذة الصفحة ، لقد ارسلت سؤال سابق عن مشكلتي وهي انني لقد عملت عملية الدوالي اولآ ثم عملية شفط الماء في أحدى الخصيتان ولكن مازال حجم الخصية غير طبيعي ؟ (ضياء)
ملاحطة : ارجؤ عدم نشر اسمي بالكامل ( بس بو نور)

ج  أجاب د. علي حلمي

السبب أن شفط القيلة المائية بإبرة ، عملية فاشلة ولابد من عودة تلك المياه مرة أخرى وسريعا .

 

س 35

طفلتي يصاب بالتهاب البول عدة مرات في السنة ويعاني كثيراً، هل هي أعراض لمرض خطير مع أنني عرضتها على عدة أطباء وأجزموا بسلامتها وسلامة التحليل التي أجريت لها عدة مرات؟ أفيدوني رجاءً بأسرع مايمكن علماً بأن عمر الطفلة لا يتجاوز الثالثة من العمر؟ (Wala)

ج  أجاب د. علي حلمي

ما يحدث لإبنتك يحدث لكثير من الأطفال ، وكثيرا ما تختفي تلك الالتهابات مع كبر سن الطفلة حيث أن هناك أسباب خلقية مردها عدم اكتمال نمو صمامي الحالبين إلى وضعهما الطبيعي في سن طفلتك ، وليس هناك خطورة طالما أنها تحت عين طبية خبيرة تتابع حالتها
 

الصفحة التالية

البداية

الصفحة السابقة

تالي

البداية

سابق

 الأسئلة والإجابات

1-5 6-10 11-15 16-20 21-25 26-30 31-35 36-40 41-45
 

Updated: 19/07/2012