الأسئلة والإجابات

1-5 6-10 11-15 16-20 21-25 26-30 31-35 36-40 41-45
 

صفحة تالية Next page 2 صفحة سابقة Pervious page

عيادة المسالك البولية والتناسلية Urology clinic
س 6

اود ان اسأل عن البواسير وعن ما اذا كانت من الامراض الوراثيه ، وما هى افضل الطرق الحديثه لعلاجها خاصه اذا ما كانت مبتدئه او فى حاله بسيطه ومع وجود شرخ ايضا. والشكر الجزيل لك يا دكتور. (نهله)

ج  أجاب د. علي حلمي

البواسير ليست مرضا وراثيا ، وفي حالة وجود درجة بسيطة منها يمكن علاجها بالأدوية المناسبة فإن زادت احتاجت للجراحة وهي عملية بسيطة بجميع السبل سواء بالليزر أو الجراحة العادية فالعبرة بما يجيدة من سيقوم لك بالعملية

س 7

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، شكرا لجهودكم المتواصله وجزاكم الله كل الخير ، اما سؤالى فهو بخصوص عملية الناصور او ما يسمى ب pilonidal sinus حيث انى قد اجريت عمليه سابقه لآزالته الا ان الجرح والنزيف سرعان ما عاد مره ثانيه. واود ان اعرف هل هناك طريقه اخرى لآزالته نهائيا مثل الليزر او غيره ، وهل توجد مضاعفات له فى حالة تاخير اجراء العمليه مثل انتشاره او ماشابه. هذا واعلمكم بانى اجريت العمليه السابقه بطريقة الجرح المفتوح اى دون اغلاقه بالخياطه. مع خالص الشكر والتقدير ووفقكم الله (هديل)

ج  أجاب د. علي حلمي

من المعروف طبيا أن احتمال عودة الناسور العصعصي الذي ذكرته نسبته عاليه يزيد منها تشعب ذلك الناسور وتقل عند إزالته بالكامل ومراعاته جيداً بعد العملية .

س 8

س/ هل من طريقه لزيادة طول الاعضاء التناسليه

ج  أجاب د. علي حلمي

نعم هناك سبل عديدة لذلك ويمكنك استشارة أطباء المسالك البولية

س 9

ما تاثير عملية تكبير القضيب على القضيب في المستقبل حيث قمت باجراء العملية قبل 5 شهور

ج  أجاب د. علي حلمي

إذا أجريت العملية بمهارة فليس هناك خوف من أي تأثير ضار طالما كانت الزيادة المطلوبة في الحدود المعقولة

س 10

انا فتاة ابلغ من العمر 23 احس بالام مستمرة في الكلية اليمنى منذ 6 سنوات ولقد راجعت الاطباء كثيرا لكن دون جدوى. وفي كل مرة كانوا يصفون لي نفس الدواء مثل الانتيباوتك والفوار . ودائما احس بالحرقان عند التبول . ونصحوني بشرب الكثير من السوائل واخذت بالنصيحة لدرجة انني اشرب 4 لترات في اليوم واصابني الرعشة نتيجة لذلك ، واصبحت ملازمة للحمام . واعاني ايضا من كثرة الافرازات الهرمونية علما بانني اغتسل دائما واحافظ على نظافتي الشخصية.

معلومات شخصية: 23 سنة. عزباء. وزني 55 . طولي159.

ج  أجاب د. علي حلمي

يجب إعادة فحصك بجدية ، يعني إجراء الأشعات والفحوصات الداخلية اللازمة لتبين هل الألم من الكلية أو من شيء سواها فليس كل ألم في مكان الكلية (بيت الكلية كما يقال) يعني عطبا فيها فالمكان به أشياء كثيرة وعلى سبيل المثال لا الحصر الجلد والعضلات والقولون والأعصاب وأسفل ضلوع القفص الصدري وكلها يمكن أن يكون سببا في ألم في تلك المنطقة .

الصفحة التالية

البداية

الصفحة السابقة

تالي

البداية

سابق

 الأسئلة والإجابات

1-5 6-10 11-15 16-20 21-25 26-30 31-35 36-40 41-45
 

Updated: 19/07/2012