الأسئلة والإجابات

1-5 6-10 11-15 16-20 21-25 26-30 31-35 36-40 41-45
 

صفحة تالية Next page 1 صفحة سابقة Pervious page

عيادة الصحة الجنسية الذكرية Male sexual health
س 1

ذكرتم عن طول العضو الذكري بالنسبة للرجل ، هذا عن الطول. ولكن السؤال ما هو القطر المناسب للعضو الذكري ؟؟ (محمد)

ج  أجاب د. علي حلمي

ليس هناك قطر محدد للعضو الطبيعي فهذه كلها مسائل نسبية أي تلاءم ذلك القطر مع فتحة مهبل زوجته فمعنى آخر ربما كان القطر أكبر من المتعارف عليه ولكن نظرا لظروف الزوجة والولادات المتكررة تكون فتحة المهبل لديها متسعة ويبدو هو أقل من المطلوب والواقع أن الصحيح هنا هو إصلاح ذلك الفرج بعملية جراحية.

وليس الحال هنا كمثله في الطول حيث أن القصر الشديد لن يمكن الرجل من الإيلاج وربما أدى إلى تكرر الإنزلاق خارجا أثناء العملية الجنسية مما سيؤثر سلبا عليها ، وكذلك إن كان أطول من المعدل الطبيعي سيؤلم المرأة ويأخذها باستمرار نتيجة لهذا الألم بعيدا عن أحاسيسها الطبيعية الجميلة متمنية الخلاص من تلك اللحظات التعيسة .

 

س 2

الوقت الأنسب للمعا شرة الجنسية (محمد)

ج  أجاب د. علي حلمي

وقت الصفاء والرغبة الحقيقية. فليست المعاشرة الجنسية بالواجب الذي يؤدى كما للأسف يتصور معظم الرجال ونحن ننصح كل رجل يود معاشرة زوجته بسبب أن لها حقوقا وهو يسددها ، ننصحه أن يسألها هل هي فعلا تتطلب ذلك الحق منه في الوقت الذي يتصور هو أنه يعطيها إياه ولسوف يدهش من الإجابة.

س 3
  1. قرأت في موقعكم (صفحة خاص بالرجال) ان النطف الطبيعيه تستغرق 74 يوماََ كي تصل مرحلة النضوج ، فما المقصود بمرحلة النضوج؟

  2. هل تؤثر العاده السريه سلباَََ على كلاََ من

    - القدره الجنسيه
    - القدره على الأنجاب.

وما مدى هذا التأثير ان وجد؟

ج  أجاب د. علي حلمي

المقصود بالنضج هو أن تصبح الحيوانات المنوية كاملة النمو قادرة على إخصاب البويضة . ليس للعادة السرية أثر على الإنجاب أو على القدرة الجنسية وكل تلك التهاويل والمفاهيم الخاطئة مصدرها الأهل إما عن عدم معرفة متوارثة من أهل آخرين أو لإخافة المراهق من هذه العملية ، إلاّ أن الإسراف في تلك العملية يؤدي أحيانا إلى التهابات البروستاتا المزمنة الغير ميكروبية أو الميكروبية التي أحيانا ما تسبب آلام حول الشرج وأسفل الظهر وخلف الفخذين .

س 4

ماهي مخاطر بلع المني؟ (Haider)

ج  أجاب د. علي حلمي

ليس هناك أي مخاطر فهو مادة بروتينية تماما كما أن سم الثعبان لا يؤذي في بلعه وإنما يؤذي في وصوله للدم . لكني أظنك توافقني على أن السائل المنوي ليس من المشروبات المحببة إلى النفس.

س 5

جزاكم للة خيرا على الصفحة المفيدة. في احدى الايام سافرت شرق اسيا وعاشرت احدى بنات المتعة وبعد معاشرتى باربع شهور ظهرت على اعراض غريبة وهى ارهاق مرارة في اللسان. ذهبت الى المستشفى واجريت تحاليل ونتيجة التحاليل فيروس الهربس. فهل يوجد لهاذا المرض دواء افيدونا فنحن نريد الجواب الشافى وشكرا (adel)

ج  أجاب د. علي حلمي

الواقع أن الهربس يصيب 70-80% من الأوساط الدونى و 20-30% من الأوساط العليا والمتوسطة وهناك نوعان أساسيان منه ، أحدهما يصيب الحلق والفم والآخر يصيب الأعضاء التناسلية وتقاسي منه المرأة أكثر من الرجل وذلك على هيئة تقرحات وتجمعات مائية على شكل أكياس ضغيرة ، وليس من أعراضه مرارة الحلق وذلك الإرهاق ، وأكبر الظن أن تلك مشاعر نفسية من الإحساس بالخوف والندم .

ليس هناك علاج شاف نهائي لمرض الهربس ولكن دواء الزوفيراكس الذي يجب أن يصفه لك طبيب يمكن أن يوقف نشاط هذا الفيروس وهو غاية ما نستطيعة لهذا الفيروس

 

الصفحة التالية

البداية

الصفحة السابقة

تالي

البداية

سابق

 الأسئلة والإجابات

1-5 6-10 11-15 16-20 21-25 26-30 31-35 36-40 41-45
 

Updated: 19/07/2012