الأسئلة والإجابات

1-5 6-10 11-15 16-20 21-25 26-30 31-35 36-40 41-45
 

صفحة تالية Next page 3 صفحة سابقة Pervious page

عيادة الصحة الجنسية الأنثوية Female sexual health
س 11

ارجو عرض سوالي على المختصين :
انا سيدة حامل في الشهر السادس عمري 26 سنة وسوالي هو

  1. عن الجماع خلال هذة الفترة حتى تاريخ الولادة وهل يؤثر ذلك على الجنين،

  2. عدد مرات الجماع في الاسبوع المسموح بها

  3. الجماع بشهوة هل يؤثر على الحمل

  4. وصول شيئ من السائل المنوي لزوجي الى فمي هل لة تاثير علي؟

  5. افضل طرق الجماع اثناء الحمل

  6. الجماع في الخلف هل لة تاثير اثناء الحمل

ارجو منكم ارسال الرد سريعا وشكرا لكم (ام خالد)

ج  أجاب د. علي حلمي

الإجابة على أسئلتك هي :

  1. لا يؤثر الجماع على الجنين إذا حدث أثناء فترة الحمل

  2. ليس هناك عدد مرات مسموح أو غير مسموح بها فالمطلوب تفادي أي مجهود عنيف خاصة في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من الحمل

  3. أما عن الجماع بشهوة وتأثيره على الحمل فالجماع أصلا يكون بشهوة وغير ذلك يكون معيوبا ومن باب تأدية الواجب ولا يصح نفسيا

  4. وعن وصول شيء من مني زوجك إلى فمك فليس له تأثير عليك

  5. أفضل طرق الجماع أثناء الحمل هي أفضلها للطرفين اللهم إلا في الشهور الأخيرة ينصح بعدم انبطاح زوجك فوق بطنك الحاملة حتى لا يضيق نفسك أكثر من جراء ضغطه وطفله القادم على حجابك الحاجز

  6. أما سؤالك عن الجماع من الخلف وتأثيره على الحمل فإن كان ما أخمنه وهو إتيان زوجك لفرجك من الخلف فلا بأس إن كان أريح جسمانيا لك أما إن كان ما تعنيه جماعك في الدبر فهو حرام ومضر للغاية سواء في الحمل أو في السلم.

س 12

انا اتضايق عندما اداعب زوجتى ثم اجامعها واقذف ثم يذبل القضيب وهى لم تاتيها الشهوه وتريد منى الاستمرار فى الايلاج حتى تاتيها الشهوه وتقذف والقضيب ذابل فهل هناك حلول:
1/ استمرار القضيب منتصب
2/ هل هناك دواء لتاخير شهوتى وبالتالى القذف
3/ماهى العوامل المساعده لجعل الزوجه تستعجل القذف والشهوه (احمد)

ج  أجاب د. علي حلمي

هناك أدوية لكل ما سألت عنه مما يجعل القضيب منتصبا فترة أطول ، ومما يؤخر القذف . أما عن مساعدة زوجتك على سرعة القذف فهو حسن وطول المداعبة فإن لم تستجب فهناك أدوية لتحسين ذلك الوضع . كل ذلك يتم بعد فحصكما من قبل المختص .

س 13

أنا مقبل على الزواج و شاءت الظروف أن احجز للعرس بتاريخ ( ؟؟؟ ) وهو وقت الدورة الشهرية لزوجي وأود أن اعرف إن كان بالإمكان إن يتم تأجيل الدورة لفترة أو تقديمها حيث أن الدورة لدى زوجتي غير منتظمة وذلك بسبب الظروف النفسية والامتحانات.

حيث أن الدورة مدتها من 6 إلى 8 أيام و المدة بين الدورتين هي 30 يوم تقريبا ووزن زوجتي تقريبا 52 كجم وطولها 160 سم وتبلغ من العمر 20 سنه وقد كانت تأتيها الدورة بتاريخ 15 تقريبا من الشهر إلا أنها الآن بدأت تأتيها بتاريخ 25 من الشهر وهو موعد العرس وما نود معرفته هو الأدوية المستخدمة إما في تأخير الدورة و تقديمها و أيا منهما الأفضل و ما آثارها السلبية و ما هي الأمور التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار عند اخذ مثل هذه الأدوية و ما هي طرق استعمال مثل هذه الأدوية و هل تؤخذ بوصفه طبية أم بالإمكان شراؤها من الصيدلية من دون وصفة طبية.

كما أود أن تفيدونا بما نحتاج إلى معرفته عن ليلة الدخلة و كيفية التعامل معها. ولكم جزيل الشكر و العرفان على اهتمامكم بصحة المواطن العربي بطريقة حديثة. أرجو إفادتنا بالإجابه مفصلة قدر الإمكان حيث أن هذا الأمر يؤرق زوجتي كمما يؤرقني كما أرجو أن ترسل الإجابة إلى العنوان الإلكتروني 

ج  أجاب د. علي حلمي

من المعروف أن حبوب منع الحمل تنظم الدورة الشهرية تحت اشراف طبيب النساء . ومن المعروف أيضا أن بعض السيدات يلجأن لها خلال الحج وأحيانا في رمضان . كلاهما أوقات محددة لا توددن الإخلال بها ، لكن في حالتك تلك لماذا الإصرار على أن تكون عروسك جاهزة من هذه الناحية ليلة الدخلة ، وماذا عساه يحدث إن تأجل دخولك عليها بضع أيام .. ليست نهاية العالم ، بل دعني أقول لك أن تلك النوايا التي تشترط دخول العريس بعروسه ( أي فض غشاءها ) ليلة الدخلة أحد الأسباب الهامة في خوف العروس من تلك الليلة وعصبيتها ، وإحباط الشاب إذا ما طرأ أي طارئ يغير من ذلك الترتيب الأهلي .

نصيحتي أن تهنأ بعرسك وعروسك ودع كل شيء يسير طبيعيا وفي وقته ، وخذها باللين واللطف ولا تضع نصب عينيك أنك مقدم على موقعة ، فربما حدث لأي منكما أي شيء مما ذكرت لك

س 14

اشعر بالجفاف وعدم الرغبة في الجماع متزوجة منذ 17 عام عمري 38 (دلال)

ج  أجاب د. علي حلمي

الشعور بالجفاف هو نتيجة لعدم الرغبة الحقيقية في الجماع ، فإن كان ذلك يحدث مع حدوث الرغبة فيمكنك استعمال ما يسمى KY gelly من الخارج .
 

س 15

ابلغ من العمر 27 سنة متزوجة منذ حوالي 7 سنين ولي طفلين المشكلة هي إني اعاني من برود جنسي ولا احس باي إثارة من قبل زوجي مع اني احاول تمثيل ذلك من اجل زوجي ولرغبتي بذلك فانا احسد الكثير من النساء على تلك النعمة. السؤال هل يوجد علاج لهذا المرض مع اني لا يمكنني الذهاب الى الطبيب لكي لا يعلم زوجي بذلك . مع العلم ان زوجي يبذل قصارى جهده في المداعبة وقترة الانزال طويلة عنده ولكن دون فائدة. الرجاء إعطائي الحل

ج  أجاب د. علي حلمي

ربما كان هناك خلل في الهرمونات أو أنك تحتاجي لعلاج ببعض الهرمونات التي تزيد من الرغبة الجنسية ، أخذا في الاعتبار أن الأمر كما وصفت من حيث علاقتك بزوجك .
 

الصفحة التالية

البداية

الصفحة السابقة

تالي

البداية

سابق

 الأسئلة والإجابات

1-5 6-10 11-15 16-20 21-25 26-30 31-35 36-40 41-45
 

Updated: 18/07/2012