البصل... فوائد صحية متعددة

البصل... فوائد صحية متعددة

البصل غني بالمركبات المحتوية على الكبريت وهي المسؤولة عن الروائح النفاذة، وكذلك العديد من الفوائد الصحية للبصل التي تجعلنا نحرص أن تحتوي الوجبات الغذائية اليومية على البصل.



البصل حماية للقلب والأوعية الدموية:
البصل حماية للقلب والأوعية الدموية
أثبتت الدراسات أن مركبات الكبريت الموجودة بالبصل لها صفة مضادة للتخثر وتساعد على منع التكتل الغير مرغوب فيه لخلايا الصفائح الدموية في الدم.
وهناك أيضا أدلة تبين أن مركبات الكبريت في البصل تساعد في خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية بالدم فتحمي من الإصابة بتصلب الشرايين. وتمتد فوائد البصل لتشمل الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية.

أظهرت دراسات متعددة أن تناول البصل مع الأطعمة يوفر الحماية للقلب والأوعية الدموية
خاصة عند تناوله مع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه وخاصة الخضراوات والفواكه التي تحتوي على الفلافونويد.

البصل مضاد للالتهابات:
البصل مضاد للالتهابات
جزيء الكبريت الفريد من نوعه الموجود في البصل ثبت أنه يمنع نشاط نوع من خلايا الدم البيضاء المتخصصة التي تلعب دور رئيسي في نظام الدفاع المناعي بالجسم، ومن هذه الأنشطة الدفاعية هي التسبب في الاستجابات الالتهابية واسعة النطاق. وبذلك يعمل البصل كمضاد للالتهابات مثال في حالات التهاب المفاصل والتهاب الشعب الهوائية التحسسي.

أيضا المواد المضادة للاكسدة الموجودة في البصل لها فوائد مضادة للالتهابات. هذه المواد المضادة للاكسدة تساعد على منع أكسدة الأحماض الدهنية في الجسم. وعندما يكون لدينا مستويات أقل من الأحماض الدهنية المؤكسدة فذلك يقلل من الالتهابات.


Updated: 19-07-2016




الصفحة التالية

صفحة البداية

الصفحة السابقة

تالي

البداية

سابق

مواضيع في موقع صحة قد تهمك

للأعلى