ما هو البابونج؟

 البابونج
البابونج هو أحد النباتات العشبية، تكمُن الفوائد الرئيسية للبابونج في أزهار البابونج، وهي التي تستخدم في تصنيع بعض الأدوية.

يستخدم البابونج لاضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة مثل عسر الهضم، الغثيان و التقيوء، فقدان الشهية، وغازات الأمعاء (انتفاخ البطن).

تستخدمه النساء للتخلص من غثيان الصباح والألم المصاحب للحيض، ويستخدم أيضا كمنشط عام للنساء ومنع تقلصات الطمث وعدم انتظام الدورة الشهرية.

ويستخدم لعلاج الآلام وتورم في الغشاء المبطن للأنف والفم، ألم الجيوب الأنفية (التهاب الجيوب الأنفية)، والتهاب المفاصل.

تستخدم بعض المراهم والكريمات الطبية المحتوية على البابونج للتخلص من التهاب وألم الجلد مثل حالات تشقق حلمة الثدي، التهاب اللثة، وتهيج الجلد.


أيضا تستخدم موضعيا في حالات الجروح والحروق، الإكزيما، طفح الحفاظ، تقرحات الفراش، والبواسير.

أحيانا يتم خلط البابونج مع بعض الأعشاب الأخرى وتؤخذ عن طريق الفم لأمرض الكبد والمرارة، حصوات المرارة، الكبد الدهني، حرقة المعدة المزمنة، فقدان الشهية، اضطرابات الجهاز الهضمي، عسر الهضم عند الرضع، وبعض حالات الإمساك.

يستخدم البعض البابونج في حمام البخار حيث يتم استنشاقه لعلاج التهاب الجيوب الأنفية، حمى القش، التهاب الحلق، التهاب الأذن، وكمسكن للآلام.

تستخدم الزيوت ومستخلصات البابونج في الأطعمة والمشروبات لإعطاء نكهة مميزة لها.

تستخدم الزيوت الطيارة للبابونج في تصنيع العطر في الصابون ومستحضرات التجميل، والعطور. كما يستخدم مستخلص البابونج في مستحضرات التجميل والصابون.
 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 29-08-2017

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites