عسل النحل يخفض الكولسترول

 عسل النحل مقاتلا للكوليسترول


ما هو الكولسترول؟
الكولسترول هو نوع من الدهون التي ينتجها الكبد واللازمة لصنع فيتامين (د) وبعض الهرمونات، بناء جدار الخلايا، وتكوين أملاح الصفراء التي تساعد على هضم الدهون.


الكبد ينتج لدينا ما يكفي من هذه المادة (حوالي 1000 ملليغرام في اليوم)، لذلك لا يوجد لدينا ما يدعو للقلق من الحاجة للحصول على المكملات الغذائية.

العديد من الأطعمة تحتوي على الكولسترول مثل البيض واللحوم ومنتجات الألبان كاملة الدسم (بما في ذلك الحليب والجبن، والآيس كريم) غنية بالكولسترول. أما الفواكه والخضروات، والحبوب فلا تحتوي على الكولسترول.

معظم أنواع الكولسترول التي نحصل عليها من الأطعمة تكون من نوع الكولسترول منخفض الكثافة وهو الكولسترول الضار (السيئ) low-density lipoproteins . وهو الذي يتسبب في تضيق الشرايين وانسداد الأوعية الدموية التي تغذي الأعضاء الحيوية مثل القلب والكلى والدماغ والأمعاء.


هذا هو السبب في انه من المهم جدا الاهتمام بالحفاظ على مستويات الكولسترول في الدم عن طريق الحفاظ على وزن صحي، الاهتمام بالتمارين الرياضية لتقوية القلب، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وإتباع نظام غذائي منخفض الدهون يحتوي على نسبة منخفضة من الكولسترول مثل الفواكه والخضار والحبوب الكاملة (مثل الخبز والحبوب)، البقوليات، والأسماك.

عسل النحل مقاتلا للكولسترول
عسل النحل والأطعمة الخالية من الكولسترول تعتبر أكثر الأغذية الصحية. ليس فقط لأن عسل النحل خالي من الكولسترول، لكن إضافة كميات صغيرة منه في الغذاء اليومي يمكن أن تساعد على الحفاظ على مستويات الكولسترول في الدم.

يعتبر عسل النحل مقاتلا للكولسترول فهو يخفض نسبة الكولسترول في الدم، أيضا المواد المضادة للأكسدة في عسل النحل تمنع نقل الكولسترول من الدم إلى داخل بطانة الأوعية الدموية. والاستهلاك اليومي لعسل النحل يرفع مستويات المواد المضادة للأكسدة بالدم فيعمل على وقاية الجسم من ارتفاع الكولسترول والعديد من الأمراض.

عسل النحل يحتوي على نفس الكمية تقريبا من المواد المضادة للأكسدة مثل الخضروات الخضراء مثل البروكلي والسبانخ، والفاكهة مثل التفاح والموز والبرتقال والفراولة.

نصيحة
لتطهير الجسم من السموم: خلط ملعقة أو اثنتين من عسل النحل وعصير نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ ويشرب كل صباح قبل الإفطار

 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 29-08-2017

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites