ما هو الثوم؟

 الثوم
يعتبر الثوم من النباتات العشبية. ويستخدم لإعطاء النكهة للطعام. لكن على مر السنين بدأ استخدم الثوم كدواء لمنع أو علاج مجموعة من الأمراض.

يستخدم الثوم للعديد من الحالات المتعلقة بالقلب والدم. وتشمل هذه الحالات: ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الكوليسترول في الدم، أمراض الشرايين التاجية، السكتة القلبية، وتصلب الشرايين، و قد يكون في الواقع فعال في إبطاء عملية تطور تصلب الشرايين، وكذلك المساعدة في خفض ضغط الدم.

البعض يستخدمون الثوم للوقاية من سرطان القولون، سرطان المستقيم، سرطان المعدة، وسرطان البروستاتا. كما أنه يستخدم لعلاج سرطان البروستاتا وسرطان المثانة.



أيضا هناك محاولات لاستخدام الثوم لعلاج تضخم البروستاتا، التهاب المفاصل، حساسية الأنف، إسهال المسافر، ارتفاع ضغط الدم في المراحل الأخيرة من الحمل (تسمم الحمل)، البرد والأنفلونزا، كما أنه يستخدم لتقوية جهاز المناعة، مكافحة الإجهاد والتعب، الحفاظ على صحة وظائف الكبد، ومنع وعلاج الالتهابات البكتيرية والفطرية.

من الاستخدامات الأخرى أيضا للثوم علاج الحمى، السعال، الصداع، آلام المعدة، احتقان الجيوب الأنفية، التهاب المفاصل والروماتيزم، البواسير، الربو، التهاب الشعب الهوائية، ضيق التنفس.

البعض يستخدم زيت الثوم إلى للبشرة لعلاج الالتهابات الفطرية والثآليل. هناك بعض الأدلة العلمية التي تدعم الاستخدام الموضعي من الثوم للعدوى الفطرية مثل القوباء الحلقية ringworm.

هناك الكثير من الاختلاف بين منتجات الثوم التي يتم تصنيعها لتستخدم لأغراض طبية. كمية مادة الأليسين التي تعتبر العنصر النشط ومصدر رائحة الثوم المميزة تعتمد على طريقة تصنيع تلك المنتجات المُستخلصة من الثوم.


Updated: 01-09-2017




مواضيع في موقع صحة قد تهمك